منتديات مودرن ليدي

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائره يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا

لتتمكن من رؤية محتوى المنتديات

او التسجيل (مجانا) ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الى أسرة المنتدى

نتشرف بتسجيلك تعرفي على نفسيتك قبل قيامك بالرجيم .. 3778651676


طاقم إدارة منتديات
Modern Lady




 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

يسر طآقم إدآرة منتديآت مودرن ليدي أن ترحب بأعضائهآ الكرام وتتمنى لكم  قضآء أجمل الأوقآت معنآ..

تنبيه ** يرجى الإلتزام بقوانين الموقع وكتابة البريد الالكتروني صحيح لتتمكن من تفعيل العضويه ومشاهدة محتوى الموقع

انشرنا على المواقع الاجتماعية :
FacebookTwitterEmailWindows LiveTechnoratiDeliciousDiggStumbleponMyspaceLikedin

شاطر
 

 تعرفي على نفسيتك قبل قيامك بالرجيم ..

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Modern Lady
 
 
Modern Lady

رقم العضويه : 1
عدد المساهمات : 348
انثى
تاريخ التسجيل : 11/03/2011

تعرفي على نفسيتك قبل قيامك بالرجيم .. Empty
مُساهمةموضوع: تعرفي على نفسيتك قبل قيامك بالرجيم ..   تعرفي على نفسيتك قبل قيامك بالرجيم .. Emptyالأربعاء 27 فبراير 2013, 02:25

قبل ان تقومي بعمل ريجيم تعرفي على نفسيتك
عرفنا جميعًا مراحل لم تكن فيها الأحوال جيدة صحيًا ومعنويًا، قد يلعب الغذاء دوراً أساسيًا فى مثل هذه الحالات إذ يمكنه أن يحسنك ويجعلك تجتاز هذه المرحلة السيئة بأسرع وقت. وبالمقابل قد يكون الغذاء السيئ سبباً لكثير من المشاكل ويضاعف التعب ماديًاً وجسديًاً. لذا يجب علينا تناول كميات كافية من الفيتامينات وخاصة فيتامين (c) الذى يساعد فى الحفاظ على صحة جسدية جيدة. والريجيم النفسى هو الريجيم الذى يتم عن طريق مراكز العلاج النفسى للبدانة والتى يتم التركيز فيها على مهاجمة أنماط سلوك الشخص فى تناول الطعام ومحاولة اكتشاف المشكلة الأساسية من زيادة الوزن وتعليم كيفية المحافظة على الوزن المخفض الذى وصل إليه بعد تطبيق الريجيم الغذائى ومساعدته على التخلص من الذنب لكونه بديناً والابتعاد عن أدوية إنقاص الوزن مع ممارسة الرياضة يوميا لمدة 45 دقيقة والمشى لمدة ساعة مع إثارة وعى الفرد بأن يأكل ما يحتاج إليه جسمه فقط وأن يسيطر على نفسه ويستخدم إرادته. أما الريجيم الغذائى المصاحب فيتميز بالمذاق الجيد على ألا تتعدى سعراته 700 سعر فى اليوم وهو كالتالى.. الإفطار:- نصف ثمرة جريب فروت.- بيضة مسلوقة.- قطعة توست جاف.- شاى أو قهوة بدون سكر.“ويمكن استبدال البيض والتوست بأربع ملاعق من الكورن فليكس مع نصف كوب لبن منزوع الدسم”. الغداء:وهو قليل البروتين..- طبق كبير من سلطة الخضار الطازج.- طبق متوسط من شوربة الخضار.- 60 جراماً من التونة خالية من الزيت ;أو قطعة متوسطة من الجبن القريش”.- برتقالة أو 6 عنبات أو 6 ثمرات فراولة أو قطعة صغيرة من الشمام. العشاء:مثل الغداء مع إضافة 120 جراماً من اللحم والدجاج أو السمك. وهناك تمرين نفسى يمكن ممارسته عند التعرض لإغراء الأكل..- ضع إصبعى السبابة والإبهام فوق الجبهة أعلى الحاجبين ثم اضغط بشدة.- احبس نفسك 5 ثوان بعدها استرخ تماما واانت جالس.- كرر هذا التمرين 5 مرات. وهو تمرين يساعد على التخلص من السلوك الذى يمارسه الفرد لا إراديا وهو فى قرارة نفسه لا يريد ممارسته. هذا ونجد أن مراكز العلاج النفسى تضع طبيباً تحت تصرف النزلاء يرشدهم ويوجههم ويتعلمون فى المراكز إعداد وجبات صحية وقليلة السعرات.

المصدر: منتديات مودرن ليدي - http://modern.forumarabia.com


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://modern.forumarabia.com
 
تعرفي على نفسيتك قبل قيامك بالرجيم ..
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مودرن ليدي :: منتديآت ليدي الصحيـه :: السمنه والرشآقـه-
انتقل الى:  
Google +1
جميع مايكتب يعبر عن وجهة نظر كاتبها نخلو مسؤوليتنا تماما..
تعرفي على نفسيتك قبل قيامك بالرجيم .. 133115738431